آخر المستجدات
تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة

لفقدان الوزن.. عليكم بالفستق الحلبي

الاردن 24 -  
أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، بأن الفستق الحلبي ينطوي على فوائد عديدة أهمها فقدان الوزن وخفض ضغط الدم.



ووفقاً للبحث، فإن تضمين الفستق في النظام الغذائي بانتظام يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن، في سياق غذائي قليل السعرات الحرارية. إضافة إلى تقليل الوزن، قد يساهم تناول الفستق الحلبي في الحصول على فوائد صحية إضافية مثل خفض ضغط الدم.
 
قام الباحثون باختبار تأثيرات الفستق الحلبي على 100 شخص أصحاء يعانون من زيادة الوزن والسمنة، وتلقى جميع المشاركين نصائح عامة بشأن فقدان الوزن الغذائي والسلوكي، وإرشادات حول طرق زيادة النشاط البدني. وقد أدخل نصف المشاركين في البحث الفستق الحلبي إلى نظامهم الغذائي اليومي، في حين لم يفعل النصف الآخر ذلك.
 

وعمد الباحثون إلى قياس المعلومات الصحية للمشاركين، والنظام الغذائي والاختبارات المعملية لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في بداية ونهاية الدراسة التي استمرت أربعة أشهر.
 

ووفقاً للعلماء، فقدَ جميع المشاركين من المجموعتين 5٪ من وزنهم وشهدوا انخفاضاً في محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم. وبالإضافة إلى فقدان الوزن كانت هناك فوائد إضافية للمجموعة التي تناولت الفستق، مثل انخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وزيادة رغبتهم في تناول الألياف، وانخفاض في استهلاك الحلويات.
 

ويقول الخبراء، إن الفستق يحتوي على مستويات عالية من الكاروتينات المضادة للأكسدة، ونسبة صحية من الأحماض الدهنية المتعددة الأحادية وغير المشبعة.
 

تضيف نتائج هذه الدارسة دليلاً إضافياً إلى الأدلة العلمية الأخرى، على أن الفستق الحلبي لا يساهم في زيادة الوزن كما هو متعارف عليه، وأنه يمثل عنصراً غذائياً هاماً في عملية فقدان الوزن وانخفاض ضغط الدم، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين.

 
Developed By : VERTEX Technologies