آخر المستجدات
وزير الداخلية: الحوادث التي حصلت مؤخرا تحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني ل الاردن 24 : جميع الكتب متوفرة بالمدارس والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين الكوادر التدريسية الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية

ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بالنزهة

الاردن 24 -  
اطلعتالملكة ماكسيما ملكة هولندا، بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، اليوم الاثنين، على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، وممثل المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها للاجئين والمجتمعات المستضيفة.
وأكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزه الـ51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنيةلتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع النوعية.
ويستضيف مركز الأميرة بسمة للتنمية بمنطقة النزهة، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مكتباً يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمانبواقع ثلاثة أيام في الأسبوع تسهيلاً لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.
ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة، إلى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المستضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيدين الصحي والقانوني.
وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدةفي مراكز الأميرة بسمة للتنمية، من تنفيذ1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 ألف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.
كما أسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الأمير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب أكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.
واستمعت الملكة ماكسيما لآراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.
وكانمدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، أشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.
--(بترا)