آخر المستجدات
وزير الداخلية: الحوادث التي حصلت مؤخرا تحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني ل الاردن 24 : جميع الكتب متوفرة بالمدارس والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين الكوادر التدريسية الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية

هيئة الاعتماد تتخذ حزمة من الإجراءات لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه

الاردن 24 -  
 ضمن سعي الهيئة المستمر في توفير فرص عمل للأردنيين المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه فقد اتخذ مجلس هيئة الاعتماد في جلسته رقم (15/2019) التي عقدها برئاسة الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس قبل أسبوعين في 10/4/2019 الموافق يوم الأربعاء عدد من القرارات تتمثل في تخفيض نسبة أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في التخصص الواحد من 50% إلى 25% في التخصصات النادرة التي لا يتوفر فيها اعضاء هيئة تدريس اردنيين (علما ان احد الادنى لأعضاء هيئة التدريس في التخصص الواحد وفق معايير الاعتماد الخاص هو (4) اعضاء هيئة تدريس)، وتخفيض نسبة أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الجامعة من 25% إلى 20% كذلك تخفيض نسبة المحاضرين غير المتفرغين في برامج البكالوريوس من 20% إلى 10% في كل تخصص لغايات حساب الطاقة الاستيعابية، واعادة العمل في المجال المعرفي اعتباراً من يوم الأحد 14/4/2019، وفي جميع الاحوال تعطى الأولوية للأردنيين في تعيين أعضاء هيئة تدريس في مؤسسات التعليم العالي.
ومن المتوقع ان يكون هناك أثر واضح يصب في صالح المتعطلين عن العمل من الأردنيين من حملة درجتي الماجستير والدكتوراه خلال الفصل القادم حيث سيتم التأكد من قيام مؤسسات التعليم العالي بتطبيق القرار من قبل هيئة الاعتماد والتنسيب الى وزارة العمل بعدم تجديد تصاريح العمل الممنوحة لأعضاء هيئة التدريس من غير الأردنيين في حال توفير بديل أردني. علما ان عدد أعضاء هيئة التدريس من غير الأردنيين لا يزيد عن (5%) ويتركز معظمهم في التخصصات الطبية والصحية وبعض التخصصات الهندسية مثل الهندسة المدنية والتصميم الاجرافيكي.
اقرأ أيضا: