آخر المستجدات
اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة الامن يضبط مستودعا يحوي 12500 كروز دخان مهرب واسلحة نارية - صور أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال يردون على ادعاءات الخارجية.. ويشتكون تقصير الوزارة!
عـاجـل :

عملية الابتسامة الأردن تنظم حملة طبية ومؤتمر طبي إقليمي

الاردن 24 -  
تحت رعاية معالي الدكتور غازي الزبن الأكرم،وزير الصحة تنظم جمعية عملية الابتسامة الأردن حملة طبية مجانية لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والحروق والوحمات الدموية.
تتزامن الحملة مع "المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحيةالصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق"الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، ومشاركة جامعة جورج واشنطن

انطلاقا من موقعها في منطقة الشرق الاوسط كرائد في مجال العناية بالأطفال الذين يعانون من تشوهات في الوجه، وخاصة الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، وايمانا بأهمية نشر الوعي حول اهمية العمل التطوعي، ستنظم الجمعية تحت رعاية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن،وبالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، وبدعم من عملية الابتسامة الدولية ومشاركة جامعة جورج واشنطن، مؤتمرا طبيا إقليميا بعنوان "المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق" في فندق الريجنسي عمان في ٢٩/٣٠ آذار ٢٠١٩، يجمع المتطوعين والمختصين من القطاعات الطبية و المؤسسات التعليمية، و سيتضمن المؤتمر ورشات عمل و محاضرات يقدمها نخبة من المختصين في المجالات الطبية ذات العلاقة. وسيتمكن المشاركين في المؤتمر من المشاركة كمراقبين خلال الحملة الطبية التي ستنفذ بالتزامن مع انعقاد المؤتمر خلال الفترة ٣١ آذار – ٢ نيسان ٢٠١٩ في مستشفى النديم في مأدبا،وذلك لاطلاعهم على تفاصيل الحملة واستقطابهم كمتطوعين في الحملات القادمة.
انجزت عملية الابتسامة منذ عام ٢٠٠٠ حوالي ٣،٠٠٠ عملية جراحية مجانية ناجحة في الأردن، نفذتها فرق طبية متخصصة من الأردن وانحاء العالم.وتهدف جمعية عملية الابتسامةلتقديم خدماتها للأطفال منذ الولادة، وكذلك المتابعة بعد اجراء العملية من خلال مركزها في عمان، ومنها الخدمات المقدمة علاج النطق الذي تقدمه عيادة النطق في مركز الجمعية.
وتعتبر وزارة الصحة الشريك الأساسي للجمعية، حيث تقدم تسهيلات كبيرة للحملات الطبية، أهمها اتاحة استخدام المستشفيات التابعة لها، وللوزارة دور فعال مكن الجمعية من النجاح في حملاتها السابقة. وتأتي رعاية معالي وزير الصحة للمؤتمر والحملة تأكيدا لهذا الدعم.
وتسعى عملية الابتسامة الأردن لبناء علاقات شراكة مع المؤسسات الوطنية، منها نقابة أطباء الأسنان، والجمعية الأردنية للتجميل والترميم، وجمعية أطباء الأطفال الأردنية.وتأتي الشراكة في تنظيم المؤتمر مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة ضمن هذه المساعي. وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الخيرية الهاشمية للتعاون في مجالات الاهتمام المشترك.إن التعاون مع المؤسسات الوطنية هو الضمان لنجاح الجمعية في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها للأطفال وتعزيز أثر مساهمتها في خدمة الأردن.