آخر المستجدات
سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

9 أعراض صحية ينبغي على الرجل ألا يتجاهلها

الاردن 24 -  

سرعة الحياة العصرية التي يواجهها الإنسان تجعله يتردد أحيانا في الذهاب للطبيب للفحص، والتأكد من سلامته الصحية، بسبب ضيق الوقت وكثرة الالتزامات اليومية.

ووفقا للإحصاءات، فإن الرجل يحتاج إلى زيارة الطبيب أكثر من المرأة، خاصة حين تظهر علامات بعض المشاكل الصحية على جسمه، ولكنه لا يعيرها أي اهتمام بحجة أنها أعراض مؤقتة وستزول مع مرور بعض الوقت.

وفي تقريرها الذي نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية، قالت الكاتبة أدا نونيو إن الإنسان يجهل أحيانا ما تخفيه بعض الأعراض الصحية التي يمكن أن تدل على حالة تحتاج إلى تدخل طبّي.

ونشر موقع "موم" الإلكتروني تقريرا سلّط من خلاله الضوء على بعض الأعراض الأكثر خطورة التي ينبغي على الرجال أخذها بعين الاعتبار وعدم تجاهلها، خاصة إذا عانوا منها بشكل مستمر.

1- السعال
من الطبيعي أن يصاب الرجل بالسعال إذا كان قد عانى من نزلة برد. ومع ذلك، من الضروري أن يزور الطبيب إذا تعرض للسعال بشكل متقطع لأكثر من أسبوعين من دون أي بوادر للشفاء منه. عموما، تعتبر قاعدة الأسبوعين فعالة في الكثير من الحالات لأن أعراض الأمراض الأكثر خطورة تظهر عادة خلال هذه الفترة.

2- تورم الساقين أو القدمين
وضع القدمين على مخدة عند الاستلقاء على السرير من أفضل الحلول التي يمكن أن يتبعها الإنسان حين يصاب بتورم. ولعل استشارة الطبيب تصبح أمرا ضروريا حين يستمر التورم. ويمكن أن تكون "الوذمة" (المصطلح الطبي الذي يطلق على احتباس السوائل) علامة على عدد من المشاكل الصحية، مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

3- آلام الصدر
آلام الصدر تعد علامة على قائمة طويلة من المشاكل الصحية، ولا تعد جميعها خطيرة. ومع ذلك، من الضروري زيارة الطبيب عند الشعور بألم في منطقة الصدر أو الذراعين أو أعلى البطن، كما يعد انسداد الشريان التاجي أو النوبة القلبية أو الالتهاب الرئوي أهم أعراض آلام الصدر.

4- آلام المعدة
يمكن لآلام المعدة المتكررة أن تكون مؤشرا للإصابة بأحد الأمراض المزمنة، مثل داء كرون ومتلازمة القولون العصبي أو الفتق.

5- وجود الدم في البراز
التعرض للنزيف المعوي أو المستقيم قد يكون علامة على الإصابة بمرض السرطان أو بعض المشكلات الصحية الخطيرة الأخرى. وإذا لاحظت شيئًا من هذا القبيل، فقم بزيارة الطبيب مباشرة ومن دون أي تردد.

6- تغييرات في الجلد
ظهور البقع على الجلد تعد من الأعراض التي تدل على وجود مشاكل صحية على مستوى الجلد. ولعل هذه الأعراض تنبئ الرجل باحتمالية إصابته بسرطان الجلد. لذلك، لا تعد تغييرات الجلد مجرد أعراض للشيخوخة في بعض الحالات ويجب عدم تجاهلها.

7- التعب المستمر
الشعور بالنعاس طوال الوقت ليس مجرد علامة على أنك مرهق. في هذا الإطار، يعد التعب المستمر أحد أعراض مجموعة واسعة من المشكلات الصحية، مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو الاكتئاب أو مشاكل في القلب أو الرئة أو نقص الفيتامينات أو مرض السكري.

8- تقرحات الفم
تقرحات الفم من المشاكل الصحية التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص، وإذا استمرت أكثر من أسبوعين فيجب استشارة الطبيب؛إذ قد تشير إلى سرطان الفم في أخطر الأحوال.

9- الحمى المتكررة
الحمى المتكررة تعد علامة على بعض أنواع السرطان أو فيروس خطير، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الصداع وفقدان الوزن السريع والتعب والألم غير المبرر.

المصدر : الصحافة الإسبانية

 
Developed By : VERTEX Technologies